كلمة رئيس الجمعية

  الخيرُ.. يرفدُ الخير

جمعية أسرة التآخي، تمثل تجربة حيّة من تجارب العمل من أجل الإنسان والمجتمع وتطويره، من رحم المعاناة وُلِدَت، ومن الظروف الصعبة التي ولّدتها سنواتٌ من الإهمال عاشها القاطنون في منطقة النبعة كانت بدايةُ الانطلاق... فكانت انطلاقةً مسؤولة من قبلِ ثلَّةٍ طيبة من الخيرين انبرت للتخفيف من هذه المعاناة ... 

من مشروع الليرة، تجمعت الأموال لتنطلق قواعد البناء الأول للمشروع، فكان النادي الحسيني، ثم المستوصف الخيري فالمسجد فالمكتبة العامة، ومن ثم بيت العالم الديني.

واستمرت مسيرة البناء، ومع قدوم سماحة آية الله العظمى المرجع السيد محمد حسين فضل الله (قدس سره)، الذي قام برعاية هذا العمل الخيري وتفعيله ابتدأت مرحلةُ النمو لأن ما كان لله ينمو.. ليصبح المشروع مقصد كل الذي يبتغون عمل الخير وبناء الحياة وتفعيل الإيمان وترسيخ دعائمه في المجتمع..

وتسامق الصرحُ وابتدأت مسيرةُ التطوير تأخذ طريقها نحو التكامل بعناية ومتابعة سماحة السيد (قدس سره) فكان المعهد الشرعي الذي أصبح بعد فترةٍ وجيزةٍ من انطلاقه يستقطب طلاباً للعلوم الدينية من لبنان وخارجه ثم قاعة للاحتفلات النسائية... بعدها كان البدء بمشروع بناء مدرسة وثانوية إلا أن اندلاع الحرب الأهليّة حال دون إنجازه... كما وكانت التحضيرات جارية لبناء مستشفى ومواقع أخرى للخير لكنها أيضاً لم تبصر النور بسبب الحرب الاهليّةالتي عصفت بلبنان وأدت إلى تهجير غالبية أهل النبعة... هذا العمل توقف لكنه لم يتعطل.. ولم يهمل لمجرد أن الحرب حالت دون إنجازه، فبمجرد عودة الأمن والاستقرار ليعم أرجاء الوطن عادت الحياة إلى المشروع بكافة تفاصيله في تلك المنطقة..

بما أن الخير يرفدُ الخير.. وبسبب إصرار سماحة المرجع على تعميم الفائدة وخدمة الناس في كل المناطق بدأت الجمعيّة بالسعي لأعمال خيرية في مناطق أخرى ابتدأت بسلسلة مستوصفات التآخي الخيرية، التي كان مشروعها الأول في منطقة بئر العبد (مركز التآخي الطبي) والثاني في عيتا الشعب وهي تعمل جاهدةً من أجل الانتشار في مناطق أخرى بالاتكال على الله وتوفيقه.

هذه الجمعيّة إلى جانب كل الجمعيات الخيرية الأخرى ستبقى منارةً تشع بنورها على الأمة والمجتمع بكل تنوعاته... تخفف عن كاهل الناس نتائج الحرمان والاستضعاف مستعينة بالله أولاً، وبعناصر الخير الموجودة في أبناء مجتمعنا الطيب والله هو المستعان ونعم الوكيلوالحمد لله رب العالمين

   رئيس الجمعيّة

السيد علي فضل الله

 

ramadan222

fb2

press

Weather data OK.
بيروت
18 °C
Weather details

توظيف

الآن يتصفح الموقع

38 زائر، و2 أعضاء داخل الموقع

Go to top